U3F1ZWV6ZTI3ODg1OTAxNDU4MTI5X0ZyZWUxNzU5MjgzNzk1NzYzMw==

طرق الربح من الانترنت (فرص حقيقية لتغيير حياتك في 2020)

طرق الربح من الانترنت (فرص حقيقية لتغيير حياتك في 2020)



لطالما كانت فكرة الربح من الإنترنت واحدة من الأفكار التي تثير الجدل، فهناك البعض الذين يُشَككون في حقيقتها من الأساس.

وهناك من يتحفظون على مصطلح الربح من الإنترنت، ويفضلون استخدام مصطلح العمل من خلال الإنترنت، أو مصطلح إنشاء بيزنس على شبكة الإنترنت.

وهناك بالطبع الذين يحققون آلاف الدولارات كل شهر من خلال منظومة الإنترنت الربحية، وهم لا يبالون سواء الآخرين فهموا الفكرة أم لا، وهم لا يبالون أيضاً بالمصطلحات.


أما أنت فستمتلك اليوم المفهوم الحقيقي للربح من الإنترنت، وستحصل على كل ما تحتاج لكي تبدأ حرفياً في تحقيق أرباح من خلال الإنترنت، وهذا لأنك على وشك قراءة الدليل الأهم والأشمل والأفضل على شبكة الويب العربية لطرق الربح من الإنترنت.
في هذا المقال سوف أضع بين يديك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الطرق الحقيقية للربح من الإنترنت، والتي يمكنك من خلالها تحقيق أرباح ممتازة والاعتماد عليها كمصدر أولي للدخل.



ملاحظات هامة جداً قبل أن تبدأ:

1- طرق الربح من الإنترنت الموجودة في هذا الدليل تمثل طرق عمل حقيقية وهي شرعية وقانونية، وهي تمثل مصدر دخل أساسي لملايين البشر حول العالم، وهناك الآلاف من الشباب الذين صنعوا ثروات بالملايين من خلالها.

2- هذا المقال طويل ولكنه حقاً يستحق وقتك، فلا تكن كسولاً وقم بقراءته كاملاً، فربما يمثل طرف الخيط لتغيير حياتك كلياً للأفضل.

3- لاتنسى مراجعة الجزء الأخير الخاص بالنصائح (ولا تكن كسولاً وقم بقراءة الموضوعات التي وضعتها لك في هذا الجزء)، لأنه وحده بمثابة كنز إذا فهمته وطبقت ما به.

4- أسفل كل طريقة من الطرق التي سوف أتناولها سوف تجدني أضع لك روابط لموضوعات مهمة تتناول شروحات ونقاط تفصيلية وذات صلة، لذا أوصي بشدة بتتبع الروابط الموجودة بالمقال لأنها مهمة جداً.

فمثلاً عندما أتناول طريقة الربح من اليوتيوب فستجدني أضع لك رابط لمقال يتحدث عن كيفية اختيار قناة يوتيوب، وواحد عن خطوات إنشاء القناة وواحد عن زيادة المشاهدات…الخ.

لذا كن واثقاً تماماً بأنك في الرابحون ستجد حرفياً كل ما تحتاج له لتحقيق ربح من الإنترنت.

5- لا تجعل هذا الموضوع يتوقف لديك، بل قم بمشاركته مع أصدقاءك، فربما بهذا تساهم في تغيير حياة أحدهم للأفضل.

طرق الربح من الإنترنت (أهم 20 طريقة في 2020)
1. الربح من التجارة الإلكترونية
لا يمكنني تناول مقال يتحدث عن طرق الربح من الإنترنت في الوقت الحالي ولا أضع التجارة الإلكترونية في المقدمة. فمن المعروف للجميع أن التجارة الإلكترونية في عصر كورونا الذي نعيشه لم تعد مجرد خيار، ولكنها ضرورة وحل لمشكلة يعاني منها كل البشر الآن.

الأسباب التي تجعل البدء في التجارة الإلكترونية خيار ممتاز في الوقت الحالي
تفشي فيروس كورونا والذي جعل أغلب الناس تفضل التسوق دون احتكاك مباشر بالآخرين، وبالمناسبة هذا لن يتغير بإنتهاء الأزمة.
تجربة الشراء أونلاين أسهل وأكثر مرونة وتوفيراً للوقت.
هناك الكثير من المنصات التي تقدم حلول رائعة تجعل تجربة إنشاء متجر تجربة سهلة وبسيطة للجميع (سنتناول ذلك لاحقاً).
في الآونة الأخيرة أصبحت الحكومات تدعم فكرة الشراء والدفع أونلاين.
الجدير بالذكر أن فكرة التجارة الإلكترونية هي واحدة من أكثر طرق الربح من الإنترنت أهمية، والفكرة بكل بساطة أنك سوف تقوم ببيع المنتجات من خلال شبكة الإنترنت.

من الممكن أن يكون هذا المنتج ملموس أو غير ملموس، كما أنه من الممكن بيع الخدمات بدل المنتجات أيضاً، والشيء الرائع أنه ليس من الضروري أن تمتلك منتج من الأساس… تابع وستفهم.

خطوات البدء في التجارة الإلكترونية
قم بتحديد المنتج الذي تود بيعه من خلال الإنترنت.
قم بتحديد المصدر الذي سوف تحصل من خلاله على المنتج، هل ستقوم بشراءه من أحد المصانع أو المتاجر الكبيرة، أم ستقوم بتصنيعه بنفسك أم ستحصل عليه بطريقة دروب شيبنج.
قم ببناء متجرك الإلكتروني، وقم بضبطه لبدء البيع من خلاله.
ابدأ في البيع من خلال متجرك الإلكتروني وقم بتحقيق الأرباح، واعمل دائماً على تطوير البيزنس الخاص بك.
ما هو أفضل وأسهل خيار للبدء في التجارة الإلكترونية ولماذا؟
في الحقيقة كحال عالم التكنولوجيا والإنترنت المرن جداً… كهذا أيضاً التجارة الإلكترونية تتميز بالمرونة وتوافر الكثير من الخيارات.

فمثلاً هناك الكثير من الخيارات البسيطة والسهلة للبدء في التجارة الإلكترونية (سوف أتناول واحداً منها في نقطة مستقلة بالأسفل).

ولكننا هنا سوف نتحدث عن الخيارات الاحترافية، أي إنشاء متجر احترافي مستقل والبيع من خلاله، ولكن حتى هذه الحالة بها الكثير من الخيارات وأهمها:

الاستعانة بمنصات إنشاء المتاجر الإلكترونية.
الاستعانة بمبرمج محترف لعمل المتجر.
استخدام ووردبريس وإضافة WooCommerce.
ولكن ما هو الخيار الاحترافي الأفضل، والذي يمكنك أن تبدأ به بأسرع وقت وبأسهل الطرق؟


الخيار الأفضل من وجهة نظري هو الاستعانة بمنصات إنشاء المتاجر الإلكترونية، ولو كنت تريد البدء مباشرة مع أفضل هذه المنصات وأكثرها موثوقية… فأنصحك بشدة بالتعامل مع منصة ExpandCart الرائعة، وذلك للأسباب الآتية:

إمكانية امتلاك تطبيق مجاني لمتجرك.
إمكانية ربط المتجر بشكل مباشر مع فيسبوك وانستقرام.
إمكانية ربط متجرك مع الكثير من شركات الشحن والدفع بضغطة زر.
إمكانية إنشاء متجر متعدد التجار.
لديهم خدمة تسمى اطلق متجري والتي من خلالها سوف يقومون نيابة عنك بضبط كل شيء في متجرك بشكل كامل وجعله جاهزاً تماماً.
لديهم تعاقدات خاصة مع أفضل شركات الشحن في معظم الدول العربية بأسعار تنافسية.

الشيء الرائع أيضاً بخصوص اكسباند كارت أنها توفر تجربة مجانية لمدة 15 يوم لتجربة المنصة قبل الدفع، ولكن ليس هذا كل شيء… فلأنك هنا في الرابحون فسوف تحصل على خصم حصري 15% فقط لزوار الرابحون عندما تقوم بالاشتراك في أحد الباقات المدفوعة.
للتأكد من الحصول على الخصم الحصري اتبع الخطوات بالأسفل:

1- قم بالذهاب للرابط بالأسفل (تأكد من استخدام الرابط بالأسفل للحصول على الخصم)

رابط الخصم الحصري لزوار الرابحون في منصة إكسباند كارت

2- اختر الباقة المناسبة لك ثم اضغط على زر اطلبه الآن في الباقة التي تريد.

3- قم بكتابة اسم النطاق الذي تريد لمتجرك الإلكتروني ثم اضغط زر “اختيار”، (في حال كان اسم النطاق متوفراً اضغط زر “الاستمرار”.

4- في صفحة ملخص الطلب قم بالضغط على زر “استمرار”.

5- سيتم نقلك لصفحة مراجعة الطلب، وستجد أن كود الخصم تم تفعيله كما هو موضح في الصورة بالأسفل:


6- قم بضغط زر الدفع، وقم باتمام عملية الدفع.

7- ابدأ في اطلاق متجرك الإلكتروني الاحترافي وابدأ في البيع أونلاين.

ملحوظة: في حالة كنت تود تجربة منصة إكسباند كارت بشكل مجاني تماماً لمدة 15 يوم قبل الاشتراك والدفع، فيمكنك ذلك من خلال الرابط بالأسفل:


خلال الأيام القادمة سنقوم بنشر المزيد من الموضوعات حول التجارة الإلكترونية فتابعنا باستمرار على فيسبوك و انستقرام حتى لا تفوتك.

2. الربح من التسويق بالعمولة
التسويق بالعمولة من أهم المجالات الموجودة حالياً للربح من الإنترنت، وهو باختصار أن تقوم بتسويق منتجات أو خدمات الغير مقابل عمولة محددة، وتحصل على عمولتك عند اتمام عملية البيع.

في الحقيقة ليس من الضروري أن تكون العمولة مقابل عملية بيع، فهناك الكثير من الشركات المتخصصة في التسويق بالعمولة تسمي شركات CPA، والتي تقدم عمولات مقابل الكثير من الخدمات التسويقية الصغيرة مثل تنزيل التطبيقات، أو التسجيل في المواقع، أو ادخال البيانات الشخصية..الخ.

نظام التسويق بالعمولة اشتهر جداً في الآونة الآخيرة، وذلك لأنه يمثل حل عبقري وناجح للمعلن (صاحب المنتج) وللمسوق بالعمولة (أنت).

فمن خلاله يستطيع المعلن زيادة نسبة مبيعاته بشكل كبير نتيجة وجود عدد كبير من المسوقين الذين يعملون لصالحه، والمسوق أيضاً من خلال هذا النظام يستطيع تحقيق أرباح ممتازة من سلعة لا يمتلكها.

كما أن المسوق هنا لديه الفرصة لاختيار ما يريد من سلع أو خدمات للتسويق لها.

نتيجة مميزات التسويق بالعمولة، فقد قامت الكثير من الشركات في الآونة الأخيرة بفتح نظام لمشاركة الأرباح، وأيضاً هناك الكثير من الشركات المتخصصة في التسويق بالعمولة بشكل أساسي.

وهذه قائمة صغيرة بأهم الشركات الرائدة في مجال التسويق بالعمولة:

أيضاً مؤخراً بدأت فكرة التسويق بالعمولة بالانتشار في منطقتنا العربية، فهناك الكثير من المتاجر المشهورة مثل جوميا ونمشي وسوق دوت كوم لديها نظام للتسويق بالعمولة، ويمكنك كعربي العمل والربح من خلالهم بصورة سهلة.
الشيء الرائع أن فكرة التسويق بالعمولة ليست مرتبطة بمجال ما، ولكنها فكرة تسويقية تستخدمها الكثير من الشركات والمتاجر ومقدمي الخدمات، ولذا يمكنك التربح بالتخصص في أي مجال تريد.
ويمكنك أيضاً التربح بأي طريقة تريد: موقع ويب، حساب سوشيال ميديا لديه متابعين، قناة يوتيوب…الخ.
مثال أنتِ فتاة عشرينية ولديك حساب انستقرام لديه عشرات الآلاف من المتابعين، والذي تتحدثين فيه عن العناية بالبشرة… لما لا تبحثين عن شركات مستحضرات تجميل توفر برامج تسويق بالعمولة، وتقومي بالتسويق لمنتجاتهم بالعمولة.

مجموعة من الروابط لموضوعات عن التسويق بالعمولة والربح منه

3. الربح من تطبيقات الجوال

في الماضي كانت فكرة إنشاء تطبيق فكرة تكاد تكون خيالية للكثيرين، ولكن الآن ومع ظهور برامج عمل التطبيقات أصبح فكرة إنشاء تطبيق والربح منه فكرة في متناول الكثيرين.

أولاً قائمة بأهم مواقع إنشاء التطبيقات العالمية:

ثانياً خطوات الربح من تطبيقات الجوال

1- ابحث عن فكرة لعمل تطبيق
هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على فكرة تطبيق، ولكن الفكرة الرئيسية هي ايجاد مشكلة أو احتياج لدي مستخدمي الهاتف، والعمل على حل المشكلة أو تلبية الاحتياج من خلال التطبيق.
مثلاً: مستخدم الهاتف يحتاج لخلفيات وصور، ويحتاج لألعاب، ويحتاج لأغاني وموسيقى…الخ.
أي تطبيق تقوم بعمله لتوفير أي من هذه الأشياء يمكنه أن يكون فكرة رائعة، ولكن بالطبع هناك الأفكار الإبداعية الأخرى مثل مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات التعليمية وتطبيقات تحسين الانتاجية…الخ.
2- قم بعمل التطبيق
هناك الكثير من الطرق لعمل تطبيق جوال ومنها:
  • استخدام أحد الأدوات التي تم زكرها بالأعلى.
  • الاستعانة بمبرمج مستقل.
  • الاستعانة بشركة برمجة متخصص.
  • تعلم البرمجة والقيام بعمله بنفسك.
  • الاعتماد على أحد منصات العمل الحر مثل فايفر لاختيار مستقل لعمل التطبيق.
3- قم بالترويج للتطبيق واحصل على عملاء لتنزيله على أجهزتهم.
هذه الخطوة تعتمد بشكل أساسي على جودة التطبيق، ولكن بالطبع عليك بعمل جهود تسويقية لكي تحصل على عدد تنزيلات مناسب لتحقيق ربح.
ومن الطرق المهمة للتسويق لتطبيق جوال:
4- ابدأ في استخدام أحد طرق الربح من تطبيقات الجوال.
نعم هناك الكثير من الطرق والاستراتيجيات للربح من تطبيقات الجوال، ولكني لن أذكرها هنا لكي لا يطول هذه الجزء أكثر من ذلك… فهناك الكثير من طرق الربح من الإنترنت التي مازلت أريد أن اضعها أمامك.
ولكن لا تقلق لن أتركك كهذا، وذلك لأننا نمتلك دليل شامل حول الربح من تطبيقات الجوال، والذي ستجد به كل ما تجتاج لمعرفته، وإليك الرابط:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة